لمن يرغب رفقة النبي صل الله عليه وسلم

| |


وجوه بريئة وعيون باسمة، اختلط فيها الأمل بالألم، أحال القهر ابتسامتها إلى دموع حارقة على طفولتهم المبعثرة، فذلك طفل يتيم لم يتلمس حنان والدته ودفء حضنها وبرد قبلاتها، وآخر لم يجد أباً يلاعبه ويأخذ بيده ويشجعه ويعلمه الوقوف والمشي ويسانده في حياته، وبدلا من أن يتنسموا عبير العطف والحنان يجابهون تارة الفقر وضيق العيش و تارة أخرى الظلم والحرمان، وما بين هذا وذاك تبقى أحلام طفولتهم الوردية تتودد لمن فتحت لهم الدنيا، لتبحث عمن يكفلها وينال شرف ملوم بصحبة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
أبو أحمد موظف حكومي، يتقاضى راتبا بسيطا يتحدث “للثريا” عن تجربته في كفالة اليتيم فيقول: “فور تخرجي من الجامعة عكفت على البحث عن عمل، وعندما وُظفت في الحكومة نذرت لله عز وجل أن أكفل يتيما ليكون صدقة عن مالي”.
ويتحدث “أبو أحمد” عن سبب استمراره في كفالة اليتيم رغم زيادة أعبائه بعد زواجه فيقول: “بفضل الله لا زلت حتى الآن مستمر في كفالة اليتيم لأنني اشعر بان الله بارك لي في مالي، فما أصرفه أشعر بأنه يزيد أضعافا مضاعفة”.
أما “منال” فلم تكن أقل حظا من سابقها فقد ابتليت بمرض ابنها الوحيد الذي حاولت علاجه بكل الطرق، إلا أنها كانت تشعر بأن شفائه يسير ببطء، غير أنها سمعت من جارتها بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم: “داووا مرضاكم بالصدقات”، فما كان منها إلا أن ذهبت إلى مبرة الرحمة للأيتام لتكفل يتيما.
وتحدثنا عن ذلك فتقول: “كفلت يتيما وأخرجت كفالته صدقة لله تعالى وابتغاء لشفاء ابني، والحمد لله أحسست ببركة هذه الصدقة على ابني وعلى مالي وحتى على حياتي بشكل عام”.

ابني يذكرني
وفي مشهد آخر يتجلى فيه حب الرسول صلى الله عليم وسلم، تقول أم إبراهيم: “حرصت منذ زمن على كفالة يتيم طمعا برفقة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي يقول، “أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين”، وتضيف: “وحرصت على تعريف أطفالي بكفالة اليتيم وكنت أصطحبهم معي عند دفع الكفالة، وأعلمهم بأجر كفالة اليتيم والآثار التي يجنيها المسلم من وراء ذلك”.
وتضيف: “لمست آثار زرع هذه القيمة عند أطفالي بأنهم يذكرونني في موعد دفع الكفالة، ويحثونني دوما على زيارة اليتيم وأخذه في رحلاتنا”، وتضيف: “وما أشعرني بسعادة غامرة حينما طلب مني ابني أن يكفل هو يتيم وأن يدفع هو بنفسه لدفعها”.
وتختم أم إبراهيم حديثها برسالتها للأمهات والآباء بتعليم أبنائهم فضل كفالة الأيتام والآثار التي نجنيها، وتذكيرهم دوما بأن كافل اليتيم سيسعد بصحبة رسولنا صلى الله عليه وسلم.
حكم كفالة اليتيم
ويحدثنا د. ماهر السوسي رئيس لجنة الإفتاء بالجامعة الإسلامية، عن فضل كفالة اليتيم، فيقول: “هناك فضائل اختص بها كافل اليتيم منها: صحبة كافل اليتيم للرسول صلى الله عليه وسلم في الجنة، ومعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم هو صاحب المقام الأعلى فيها، حيث جاء عنه عليه الصلاة والسلام: “أنا وكافل اليتيم كهاتين” وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى، أي أنه عليه الصلاة والسلام قريب من كافل اليتيم في الجنة كقرب هاتين الإصبعين بعضهما من بعض.
ويضيف: “كفالة اليتيم ترقق قلب الإنسان وتجعله أكثر قربا من الله تعالى، وذلك لما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم: “عن أبي هريرة، أن رجلا شكا إلى النبي صلى الله عليه وسلم قسوة قلبه, فقال: “إن أردت أن يلين قلبك فأطعم المساكين وامسح رأس اليتيم”.
ويختم بالقول عن فضائل كفالة اليتيم: “إن الله تعالى قد مدح الذين يطعمون اليتيم، حيث قال عز وجل: (ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً وأسيراً)، وثناء الله تعالى على صنف من أصناف خلقه هو تفضيل لهم عن غيرهم”




هل تريد ان تعرف فضل كفاله يتيم عند الله؟ اكفل يتيم وانت جالس وبسريه تامه!!
اسهل طريقة لكفالة يتيم ...


تيسرت معاملتي بعد ساعتين من التبرع ..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :0



" أَنَا وَكَافِلُ الْيَتِيمِ فِي الْجَنَّةِ هَكَذَا ، وَأَشَارَ بِالسَّبَّابَةِ وَالْوُسْطَى وَفَرَّجَ بَيْنَهُمَا شَيْئًا "0


اسهل طريقة لكفالة يتيم من خلال التبرع الشهري
بمبلغ 12ريال
بارسال رقم1
برسالة نصية الى رسالة رقم 5055
او التبرع لمرة واحدة بمبلغ 10 ريال
ارسل رسالة فارغة للرقم 5055
الجمعية الخيرية للرعاية الايتام (انسان)









قصص واقعية

( معاملتي تيسرت بعد ساعتين من التبرع )
يقول رئيس قسم الكفالات بفرع الخرج :0

في صباح يوم من الأيام دخل لقسمنا رجل في الثلاثينات من عمره ، ويظهر عليه أثر الهم والحزن ، وبعد استقباله والترحيب به طلب معرفة طرق التبرع بالجمعية ،
وعند شرح طريقة الكفالة الخاصة قال : إنه لا يستطيع أن يدفع المبلغ بصفة مستمرة بسبب عدم وجوده بالخرج ، وأنه سيحضر للمحافظة بشكل متقطع ، وذلك لوجود معاملة له بإحدى الدوائر الحكومية منذ قرابة خمس سنوات ،
ولم تُنهَ إلى الآن ، ولعل الله أن ينهيها بهذا التبرع ،
ثم دفع مبلغاً قليلاً واتجه لمدينة الرياض وبعد خروجه بقرابة الساعتين اتصل علي ،
وأخبرني بأنه قبل أن يصل لنقطة التفتيش التي بين الرياض والخرج جاءه اتصال من نفس الدائرة الحكومية التي بها معاملته يخبرونه بانتهائها ، ويطلبون منه الحضور لاستلامها ، فسبحان الله !






( كفالة اليتيم تعين على الصحة )








تقول الكافلة التي رمزت لاسمها بـِ ( ل . م . ق ) :00








عانت والدتي من مرض دام ثلاثين عاماً تعبنا فيه من التردد على المستشفيات ،

ثم وفقني الله تعالى لكفالة يتيم في جمعية الأيتام ، وبعدها بتوفيق من الله الشافي تحسنت صحة والدتي ،
وسخر الله لي أشخاصاً أنا في أمس الحاجة إليهم ، والفضل لله وحده ..















( بركة الرزق بعد الأمر المستديم )





تقول الكافلة ( ن – ل ) :0







أنا موظفة منذ عدة سنوات ، وعلى الرغم من أن مرتبي ليس بالقليل ، إلا أنه لا يتبقى منه شيء لأدخره ،

ومنذ أن وقعت على ورقة كفالة ( أمر مستديم )
بارك الله لي في رزقي والحمد لله . حيث أصرف على نفسي ويبقى من الراتب ما يكفيني حتى الشهر القادم .







( سخر الله لها زوجها بعد الكفالة )


تقول الكافلة أم عبد الرحمن :0







كانت علاقتي مع زوجي كالبحر الهائج اضطراباً وسبحان الله فمنذ أن كفلت يتيماً واستلمت التقرير الأول له

أصبح زوجي هيناً ليناً .. ولا يكاد يرفض لي طلباً فعزمت على أن أستمر في الكفالة مدى العمر









( ازداد مالي وشُفي ولدي )




تقول الكافلة ( ف . م . ق ) :0







كنت موظفة منذ عشر سنوات ، وأحاول جمع مبلغ كاف لبناء منزل خاص لتأمين مستقبلي ومستقبل ابني ولم أتمكن من ذلك ، حيث لا ينتهي الشهر إلا وينتهي الراتب معه ،

ومنذ أن كفلت يتيماً أحسست ببركة المال ،
حيث تمكنت من أخذ قرض لبناء المنزل ، وتسديد أقساط القرض شهرياً بانتظام ،
ويبقى من الراتب ما يكفي لأصرف على نفسي وابني ، وأُعطي أهلي ، وأدخر جزءاً منه أيضاً ، كما كنت أحاول _ قبل الكفالة _ أجراء عملية لولدي ،
ولم أتمكن من ذلك على مدار سنة كاملة ، حيث يرفض الطبيب بسبب ضعف صحة ابني تارة ، ووجود التهابات تارةً أخرى ، وبعد الكفالة أجريت العملية بدون أية صعوبات ..!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2013 ©